مع بداية الإجازة الصيفية… تعرف إلى طريقة التحكم بأجهزة أطفالك الإلكترونية

09 مايو,2019

أسابيع بسيطة تفصلنا عن بداية الإجازة الصيفية في معظم الدول العربية، ويكثر في هذه الإجازة استخدام الأطفال للأجهزة الذكية في اللعب، وبخاصة أجهزة الأيباد، وأيضا يكثر دخولهم إلى المواقع وشبكات التواصل الاجتماعية من دون أي رقابة، ولكن هناك حلّ بسيط يمكّنك من تحديد المواقع التي يمكن لطفلك تصفحها وعدد الساعات التي يمكن اللعب فيها، وغيرها من الخيارات البسيطة التي ستساعدك بلا شك في التحكم بأجهزة أطفالك.

في حال الذهاب إلى الإعدادات في أجهزة الأيفون والأيباد والأيبود ستجد خيار مدة استخدام الجهاز، و لكن هذا الخيار لن يظهر لك إذا لم تحدّث جهازك إلى الإصدار الجديد، لذلك احرص على التحديث للإصدار الجديد للاستفادة من مميزات هذا الخيار.

في حال الدخول على الخيار، ستظهر لك خيارات كثيرة. أولا: يجب تفعيل خيار استخدام رمز دخول لمدة استخدام الجهاز حتى لا يتمكن أي شخص من التعديل على أي خيار تم تفعيله أو أي ميزة أخرى، ولن يستطيع أي شخص التعديل إلا من خلال الرقم السري.

أهم خيار هنا هو خيار حدود التطبيق، من خلال هذا الخيار تستطيع وضع حد لاستخدام التطبيقات، على سبيل المثال يستطيع طفلك اللعب ساعة واحدة يوميا فقط، والدخول على شبكات التواصل الاجتماعية لساعة، وتصفح الإنترنت لساعتين، وغيرها من البرامج التي تستطيع التحكم بها ووضع حد لها.

الخيار الثاني المهم هو قيود المحتوى والخصوصية. من خلال هذا الخيار تستطيع منع الطفل من تحميل الألعاب أو الشراء من متجر البرامج، وحتى وضع قيود على المواقع الإلكترونية، وتستطيع منعه من الدخول إلى أي موقع ووضع قائمة بسيطة من المواقع التي يستطيع الدخول إليها وتصفحها، ولن يستطيع الدخول إلى مواقع أخرى. أيضا تستطيع وضع قيود على التطبيقات التي يستطيع تحميلها حسب التصنيف العمري المناسب لطفلك.

هذه الخيارات ستعطيك قدرة تحكم أكبر بأجهزة أطفالك، وستتمكن بشكل كبير من تقييد وصولهم إلى المحتوى الذي قد يضرهم أو غير المناسب لأعمارهم، لأن شبكات التواصل الاجتماعية مليئة بالمحتوى غير المناسب، وأيضا في حال وضع حدّ للألعاب سيحاول الطفل التحرك واللعب مع أقرانه، وهو أمر مهم  للغاية للمحافظة على صحته.

المصدر

الرئيسية